حفيدات النبي
تذكر إما ان نكون أو لا نكون
تذكر أن هذه الأمة تحتاج منا الكثير
فهل أنت مستعد أن تنضم معنا ,ونعيد نهضة أمتنا
شارك معنا في النهضة الكبرى
منتدى حفيدات النبي .. ينبغي أن يرضي النبي
أهلا بك عضوا متميزا أو زائرا جديدا

تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف دمعة في 2011-04-20, 15:08

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"







ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..


تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء
لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه ..
فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً }
avatar
دمعة
حفيدة رائعة
حفيدة رائعة

عدد الرسائل : 63
تاريخ التسجيل : 04/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف طالبة علم في 2011-04-21, 17:20

موضوع رائع ومؤثر جدا أختي الحبيبة دمعة
الحمدلله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
سبحان الله نتقلب في النعيم وننسى المنعم العظيم
يدي بيدك ويد جميع الحفيدات أن ندعو دبر كل صلاة
(اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)

_________________
avatar
طالبة علم
حفيدة مشرفة
حفيدة مشرفة

عدد الرسائل : 1809
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف الآنسة منشن في 2011-04-21, 22:14




غاليتــــــي دمعة ،،،

أشكرك ع موضوعك المؤثر والقيم

بصراحة والله نعم الله كثيرة علينا ولكننا غافلين عنها...

الحمد والشكر لله على كل نعمة انعمها علي

اللهم ارزقنا قلبا ولسانا شاكرا

بارك الله فيك حبيبتي ع التذكير

لا تحرمينا جديدك القيم والمبارك



_________________



















avatar
الآنسة منشن
الحفيدة المشرفة العامة
الحفيدة المشرفة العامة

عدد الرسائل : 6225
الموقع : ف معهدي(عند بيت جيرانا)
تاريخ التسجيل : 12/02/2009
تعاليق :




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف صوت الفجر في 2011-04-21, 23:41

بارك الله فيك عزيزتي على الموضوع القيم
فعلا هذه دعوة للتفكر والشكر لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى
لكن بسبب أننا ألفنا هذه النعم نسينا الشكر
لكن عندما نتذكر أننا في نعمة يغبطها الاخرون
نحمدالله على ذلك
أشكرك غاليتي
ولا تحرمينا جديدك

_________________










عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عزوجل قال:
"أذا تقرب العبد إلي شبرا تقريت إليه ذراعا وإذا تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة"





رواه البخاري

avatar
صوت الفجر
حفيدة مشرفة
حفيدة مشرفة

عدد الرسائل : 3410
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف عطر الندى في 2011-04-22, 15:25

بارك الله فيك أختي الطرح القيم . بصراحة موضوع وصور مؤثرة فعلينا ان نشكر الله على النعم الكثيرة التي لا نستطيع ان نحصيها فنحن لا نشعر بقيمة النعمة إلا بعد ان نفقدها

_________________




كن لله كما يريد يكن لك فوق ماتريد
avatar
عطر الندى
حفيدة مشرفة
حفيدة مشرفة

عدد الرسائل : 903
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف الرقم الصعب في 2011-04-24, 22:51



الحمد لله والشكر لك ياااارب
الحمدلله والشكر لك يااارب
الحمدلله والشكر لك يااارب




صور مؤثرة وموجعة عزيزتي"دمعة"



_________________





عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
فيما يرويه عن ربه عزوجل قال:
" إذا تقرب العبد إلي شبرا تقربت إليه ذراعا
وإذا تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا
وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة"
avatar
الرقم الصعب
حفيدة مشرفة
حفيدة مشرفة

عدد الرسائل : 2859
تاريخ التسجيل : 18/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‏

مُساهمة من طرف جرح الزمن في 2011-04-24, 23:57

مشكوره ع الموضوع الجميل يا اختي
وبصراحه وايد جميل وماثر
avatar
جرح الزمن
حفيدة متألقة بالإيمان
حفيدة متألقة بالإيمان

عدد الرسائل : 846
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى