حفيدات النبي
تذكر إما ان نكون أو لا نكون
تذكر أن هذه الأمة تحتاج منا الكثير
فهل أنت مستعد أن تنضم معنا ,ونعيد نهضة أمتنا
شارك معنا في النهضة الكبرى
منتدى حفيدات النبي .. ينبغي أن يرضي النبي
أهلا بك عضوا متميزا أو زائرا جديدا

كيف تحقق هدفك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحقق هدفك

مُساهمة من طرف نور الهدى في 2010-05-17, 18:59

كيف تحقق هدفك


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


أحببت أجيب لكم موضوع عن تحقيق الهدف لان في منا كثير عنده هدف لكن لا يعرف كيف يحققه .. الكل منا يعرف انه لازم عليه سكة ليمر إلى محطة النجاح

واليكم السكة التي يطرحها الدكتور إبراهيم الفقي

ü الأركان السبعة للحياة المتزنة:

1. الركن الروحاني:

? حب الله تعالى..

? التسامح المتكامل: افصل بين الشخص وسلوكه..ليس لأنك تكره سلوكا له فأنت تكرهه!..
العطاء غير المشروط..

2. الركن الصحي: اهتم بصحتك..

3. الركن الشخصي:
اخرج عن روتين العمل..وتذكر أن الراحة إنجاز تستمتع فيه بباقي إنجازاتك..

قم بتنمية مهاراتك ومواردك البشرية..

4. الركن العائلي: حسن العلاقات الأسرية..العلاقات الأسرية الناجحة أيضا إنجاز..

5. الركن الاجتماعي: حسن الروابط والعلاقات الاجتماعية..

6. الركن المهني: الانجاز المهني ضروري للحياة المتزنة..

7. الركن المادي: الاستقرار المادي مهم..لكن تذكر: المال طاقة أرضية إن ركزت عليها جذبتك لأسفل..(يجب أن يكون المال في يدك لا في قلبك)

üاسأل نفسك أسئلة الهدف المستمر:

1. أين أنا الآن من كل هذا؟ يقودك هذا السؤال لتعرف موقعك من الواقع..

2. وبسؤال: ماذا أريد؟ يقودك لإدراك الهدف..

3. وبسؤال: لماذا؟ يقودك إلى إدراك الأسباب..مما يقوي الدافع إلى الهدف..

4. وبسؤال: متى؟ تضع خطة زمنية لتحقيق الهدف..تمنعك من المماطلة..

5. وبسؤال: كيف؟ تبدأ بالتخطيط وحصر الموارد وتنميتها ومواجهة التحديات..

üقانون التركيز:

التركيز دائما يكون في اتجاه واحد.. التفكير في اتجاه يتسع وينتشر بنفس الاتجاه.. الإنسان يكون حساسا جدا تجاه ما يفكر فيه..وحساسا جدا تجاه أي مؤثر يتعلق بما يفكر فيه بشكل ما..

üالهدف وقانون الاعتقاد:

كل هدف تربطه بأحاسيسك يصبح اعتقادا!..

If you think you can, or you think you can't, you are right!

الهدف باعتقاد إمكانية الفعل يولد الفعل! والفعل أيضا يولد اعتقاد إمكانيته.. بمعنى:اعتقاد إمكانية تنفيذ أمر ما..يجعلك قادرا على تنفيذه.. وإذا كان ثم من سبقك بالتنفيذ (مثلا) فإن هذا يولد لديك الاعتقاد بإمكانية التنفيذ..

üالهدف والقيمة العليا:

القيمة العليا تدفع إلى الهدف..والهدف يدفع إلى الفعل.. تقبل الواقع على أنه هدية من الله تعالى لتبدأ في وضع الحلول.. تحقيق الهدف عن طريق العقل الواعي:

اكتب الهدف (كتابة الهدف هي 50% من تحقيقه) وذلك لتوجيه التركيز بالكامل نحو التفكير في الهدف..

1. اقرأه دائما خاصة قبل النوم..

2. فكر فيه دائما حتى يصبح الهدف جزءا منك..

3. ضعه في الفعل تدريجيا..

تحقيق الهدف عن طريق العقل اللاواعي: يتم ذلك عن طريق:

التأمل (والتفكير في تحقيق الهدف)- التخيل الايجابي (وهو تخيل طريقة تحقيق الهدف )- الوصول إلى حالة ألفا والاسترخاء – التصور (يختلف عن التخيل..فالتصور يكون بتخيل صورتك في الحالة التي ترغب) – الاسترخاء- التأكيدات الإيجابية..

كيف تصل إلى ألفا:

حالة ألفا هي حالة من الاسترخاء التام مع قدر من الصفاء النفسي..حيث تساعدك بقدر كبير على الانفصال بمشاعرك عن المشكلة التي تواجهها..وتعتمد على زيادة كفاءة المخ بتزويده بقدر وافر من الأكسجين.. يتم الوصول إليها عن طريق التنفس العميق يستغرق الشهيق فيه حوالي ثمان عدات ثم الاحتفاظ به بشكل لحظي ثم الزفير في أربع عدات.. تقوم برفع عينيك إلى الأعلى أثناء الشهيق..وإسبالهما أثناء الزفير.. بهذا تصل إلى حالة تقترب من التنويم..وعندها يمكنك الاسترخاء لتفكر بشكل بعيد عن المشاعر السلبية..

üقانون توارد الخواطر: كل ما تفكر فيه تجده أمامك

وأيضا منا ليس لديه هدف ؟؟؟من منا لا يتمنى ان يحقق أهدافه ؟؟؟ من منا لا يحزن اذا فشل في تحقيق هدفه مع انه يمكنه تحقيقه ولكنه أضل الطريق ؟؟؟؟ لكل هذا أحاول ان أقدم لكم وصفه سحريه لكل من يريد تحقيق أهدافه وان يصبح رجل مهم في هذه الحياة .. كثير من الناس لا يستطيعون ان يحققوا أهدافهم ليس لأنهم غير قادرين .. على تحقيقها ولكن لأنهم لا يعرفون ماذا يريدون وماذا يفعلون؟؟؟؟؟؟؟ ولأنهم لا يعتقدون إنهم يستطيعون ان يحققوا هذه الأهداف …….

ألا يعرفون ان الإمبراطور الروماني قال ::"لا تعتقد ان ما هو صعب عليك يعجز أي إنسان عن تحقيقه ولكن اذا كان أي شيء في متناول أي إنسان فاعتبر هذا الشيء في متناولك أيضا "

وذلك لكي تستطيع تحقيق أهدافك على الوجه الذي تريده ، ولكن يبقى سؤال كيف نصل إلى هذا الهدف ؟؟؟؟وكيف نحصل على ما نريد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للإجابه على هذه التساؤلات يجب إتباع هذه المبادئ حتى يتيسر علينا تحقيق أهدافنا ان شاء الله ::

1. مبدأ الإيمان

2. مبدأ التأكيد

3. التصور الإبداعى

4. العمل المنسق

هذه أربعة خطوات يجب إتباعها كيف يتم تطبيق هذه المبادئ؟؟؟؟؟؟؟

1- مبدأ الإيمان

يجب ان يكون بداخلنا إيمان إننا نستطيع تحقيق هذه الأهداف حيث يقول نابليون بونابرت::"ما يقدر عقل الإنسان على تفهمه والإيمان به في إمكان عقل الإنسان ان يحققه "

ويقول أيضا الدكتور إبراهيم الفقى :: "يقدرون لأنهم يعتقدون إنهم يقدرون "

ويقول علماء علم النفس ::"يمكنك عمل أي شيء تعتقد انه من الممكن عمله ومن خلال هذا يمكنك حل أي مشكله"

أي يجب عليك إقناع عقلك انه بإمكانك تحقيق أهدافك لكي تصل إلى ما تريد ……….

2- مبدأ التأكيد

ما هو مبدأ التأكيد؟؟؟

هو ان تقوم بالتأكيد على نفسك بأنك قادر على تحقيق أهدافك عن طريق مثلا ::

· كتابه ورقه بها أهدافك التي تريد تحقيقها وتعليقها أمامك وقرائنها كل فتره مثل " أنا متفوق في دراستي"

· ترديد ما كتبته في الورقة في أي وقت

ويجب عليك ممارسه عمليه التأكيد في كل وقت وفى كل مكان ……

حيث يقول جون اركسون ::

"وجدت أنني قادر على إيجاد الطاقة و إيجاد التصميم لمواصله الطريق وتعلمت انه بإمكان عقلك إدهاش جسمك اذا استطعت ان تقول لنفسك ….يمكنني عمل هذا …….يمكنني تحقيق ذلك …….يمكنني انجاز ذلك "

وهذا التأكيد يساعدك على التغلب على الكسل الذي قد يقابلك في طريقك ويعطيك الطاقة اللازمة لتحقيق الهدف

كل هذا جميل ولكن كيف يتم عمل هذا التأكيد؟؟؟وكيف يعطيني أحسن النتائج؟؟؟؟؟وهل يمكن عمل أي صيغه للتأكيد؟؟؟؟؟؟؟

لا .يكمن عمل أي تأكيد ولكن هناك شروط حتى يحقق هذا التأكيد المراد منه على أحسن وجه

وما هى هذه الشروط يا ترى؟؟؟؟

1- يجب ان يكون التأكيد ايجابي مثلا ::

يكون ………."أنا متفوق في دراستي"

وليس……." أنا ليس فاشلا في دراستي"

حتى يستطيع عقلك ان يتقبله ويكون فعالا

2- يجب ان يكون التأكيد في الوقت الحاضر مثلا ::

يكون………"أنا متفوق في دراستي "……….

وليس…….."أنا سوف أكون متفوق في دراستي"

وذلك حتى يعطى لك الدافعة القوية لتحقيق هدفك في الوقت الحاضر .

3- يجب ان يكون التأكيد موجزا ::

أي لا يكون مكون من جمل طويلة ولكن يتم تقسيمه إلى عده جمل قصيرة على هيئه نقاط حتى ستطيع عقل الإنسان ان يتقبله مثل::

1- أنا متفوق في دراستي

2- أنا ناجح في عملي

وهكذا ……..

4- يجب ان يصاحب تأكيدك مشاعر قوه::

أي يجب ان يكون التأكيد نابع من داخل قلبك وليس كلام يخرج من لسانك ولكن اجعله يخرج من قلبك

5- يجب تكرار تأكيدك يوميا أو عده مرات في اليوم::

أي كلما أتيحت لك الفرصة لعمل ذلك في أي مكان وأي زمان وذلك حتى تستطيع ان تبرمج عقلك على تنفيذ هذا العمل وتجديد الدافع إلى تحقيق الهدف وحتى لا تنسى الهدف فتنسى تنفيذه
حقق هدفك بخمس دقائق يومياً"


انك تملك كل ما يؤهلك لذلك, عقل واحد فقط هو كل ما تحتاج, إليك الطريقة لبرمجة عقلك بحيث تتحقق أهدافك دون عناء:

· الخطوة الأولى: اختر هدفاً يكون فقط في قدرتك, يحث العديد من المعلمين المحفزين على الكفاح من أجل الوصول إلى النجوم, على أن تكون طموحاً لأبعد الحدود, وعلى العمل لتحقيق أهداف تفوق بعشر مرات أي شيء حققته في حياتك, قد ينجح هذا مع أشخاص لديهم أصلاً الثقة في قدرتهم على الانجاز, لكن بالنسبة لمبتدئ أو لشخص لم يحقق الكثير من الأهداف والنجاح مستخدماً قدرة العقل, فإن فكرة الطموح الهائل كارثة. نظريا, جميع الأهداف قابلة للتحقيق, ولكن على أرض الواقع, فإنك ربما لا تؤمن بأن ذلك ممكن, لذلك فإنه لن يحدث, بدلً من ذلك, اختر هدفاً معقولاً يمكن تحقيقه خلال شهر أو أيام قليلة, الفكرة هي أن تبدأ بشيء صغير وتنجح به, بدلاً من أن تفشل في كل مرة... بعد تحقيق هدفك الصغير سيصبح لديك بعض الثقة بأنك تستطيع فعل شيء ينفع المجتمع.

· الخطوة الثانية: قم بإعلان هدفك...ربما ستسأل كيف؟؟ قم بكتابة هدفك مرة كل يوم بغض النظر عن عما ترغب في تجربته, فقط أكتبه مرة واحدة, ويفضل أن يكون على شكل جملة قصيرة تبدأ: (بإذن الله) أنا الآن أحقق....", أنا أخدم..." سأقوم الآن ب....", أنا أنوي الآن أن..."وغيرها من الأمثلة.. وقم بممارسة هذه الخطوة يومياً

· الخطوة الثالثة: احتفل بنجاحك بعد كتابة هدفك ضع نفسك في المستقبل ذهنياً, في يوم حيث تكون أنجزت هدفك, واشعر بالسعادة والبهجة, التي ستشعر بها بإدراكك أنك حققت هدفك فقط تظاهر بذلك, بغض النظر عما هو هدفك, أحدث هذا الشعور والإحساس الايجابي لمدة دقيقة, كل يوم.

· الخطوة الرابعة: أطلب المساعدة من الله, ثم من نفسك المستقبلية: نعم الآن بدايتك لتحقيق هدفك, الآن تسأل نفسك سؤال وحيد, ما هو الشيء الذي يمكن أن أفعله فيعمل على تحقيق الهدف بشكل أسرع؟؟؟ عندما تحصل على الإجابة قم بعمل هذا الفكرة في وقت معين من اليوم.

· الخطوة الخامسة: اختر نفس الشيء كل يوم: قم باختيار نفس الشيء كل يوم حتى تنتهي من تحقيق هدفك, وإذا لم تعد تريد الهدف فاختر هدفاً آخر.

ملاحظات مهمة:

قلة التصميم والإرادة هو السبب الأول لعدم تحقيق الناس لأهدافهم.

قصص عن أناس حققوا أهدافهم


? كان كثير من زملاء الدراسة يحثونني على ضرورة تحديد هدف، مع ضرورة كتابته. ولم أكن ألتفت لهذا الأمر ... إلى أن فكرت ذات مرة، وقلت لنفسي: ولمَ لا أحدد لنفسي هدفا مكتوبا؟ وقد كان، فكتبت في ورقة صغيرة: هدفي أن أكون الأول على دفعتي. ووضعت هذه الورقة فوق مكتبي. فكنت كلما أردت أن التفت عن المذاكرة إلى شيء آخر، أجد هذه الورقة أمام عيني، فأقول في نفسي: من أراد أن يكون الأول، فعليه بعدم اللعب، والاهتمام بالمذاكرة ... فأعود إلى المذاكرة ثانية ... إلى أن جاءت الامتحانات، ثم ظهرت النتيجة، وكنت بالفعل الأول على دفعتي!!!

? واترك إحدى الأخوات تعبر عن نفسها مع تحديد الهدف الخاص بها: عزمت يوما ما على تحديد الهدف الذي لم أكن والله يوما ما أحلم أو أفكر به ... لكن فجأة - وبعد رؤيا عظيمة رأيتها - قررت أن أحفظ القرآن! ووضعت نصب عيني بأن أبدأ مع هدفي، ولكن كيف؟ وفجأة أحسست بأن هناك إرادة وعزيمة قوية لم أكن أعرفها من قبل، وقررت حينها أن أحفظ كتاب الله مع التفسير, ووضعت خطة أسبوعية بأن لا يقل حفظي في الأسبوع عن حزب كامل مع التفسير, وأن أترك الكتابة والمطالعة التي كانت كل هدفي وطموحاتي, وبحمد الله استطعت أن أصل إلى هدف رسمته بفضل من الله ونعمة كبيرة عليّ, وأسأل الله أن يثبته في قلبي قولا وسلوكا وعملا. فالإرادة والعزيمة والإيمان بالله والتوكل عليه هي أهم مفاتيح النجاح!!!

? كان لاختراع المصباح الكهربائي قصة مؤثرة في حياة أديسون، ففي أحد الأيام مرضت والدته مرض شديد، وقد استلزم الأمر إجراء عملية جراحية لها، إلا أن الطبيب لم يتمكن من إجراء العملية نظراً لعدم وجود الضوء الكافي، واضطر للانتظار للصباح لكي يجري العملية لها، ومن هنا تولد الإصرار عند أديسون لكي يضئ الليل بضوء مبهر فأنكب على تجاربه ومحاولاته العديدة من اجل تنفيذ فكرته حتى انه خاض أكثر من 900 تجربة في إطار سعيه من اجل نجاح اختراعه، وقال عندما تكرر فشله في تجاربه " هذا عظيم.. لقد أثبتنا أن هذه أيضا وسيلة فاشلة في الوصول للاختراع الذي نحلم به"، وعلى الرغم من تكرار الفشل للتجارب إلا انه لم ييأس وواصل عمله بمنتهى الهمة باذلاً المزيد من الجهد إلى أن كلل تعبه بالنجاح فتم اختراع المصباح الكهربائي

? قصة نجاح شركة نوكيا: تعتبر شركة نوكيا من اهم شركات الهاتف المتحركه في العالم , وترتيبها الثالث على العالم. ولكن هل تصدق , ان نشاط هذه الشركه لسنوات طويله كان بيع ورق التواليت وانها , في نقله نوعيه , استطاعت ان تدخل مجال الاتصالات بقوة وتحتل مكانه مرموقه , تمكنت من خلالها من انشاء مصانع في 12 دوله , وتبيع منتجاتها في 130 دوله في العالم , وذلك بعد اتحاد شركات ثلاثه , كانت نواة شركة نوكيا , واصبحت تسمى ((مجموعه شركات نوكيا)).تنقسم عمليات الشركه الى ثلاث نشاطات مختلفه: اجهزة الاتصالات وانظمتها ، اجهزة الهواتف النقاله ، واجهزة الحاسب الالي ومتفرعاته وتتميز شركة نوكيا باجهزتها الرقميه عالية الجودة ، والتي تطورت بشكل مذهل في فتره قصيرهجدا ، والسبب في ذلك تكاثر المنافسين ، مما ادى الى ابتكارات بسرعه تفوق الوصف اسهمت خلالها نوكيا في رفع كفاءة الاجهزه النقاله بشكل كبير . واكثر الشركات تنافسا معها هي شركات اريكسون و موترولا. وتركز نوكيا على الابحاث والتطوير . ويقال ان كل 4 من موظفيها واحد منهم يعمل في الابحاث والدراسات والتطوير ، ما يؤكد اهمية هذا الموضوع لشركة نوكيا.مؤسس هذه الشركة العريقه شخص فنلندي كان يعمل مهندسا ويدعى فريديريك ايدستام. عمل في مصنع لانتاج الورق وتصنيع الخشب ، ثم اسس مكانا متواضعا له في المجال نفسه على نهر ((نوكيا)) فنلندا. وعلى الرغم من ان الشركة بدأت تحقق تقدما بطيئا ثم ازدهرت اعمالها ، الا انها لم تعرف النجاح سوى بعد العام 1960 عندما بدات بتنويع نشاطاتها وتوسيع مجال اعمالها.وقد اتجه مؤسسها الى هذا المجال بعدما كان في المانيا يدرس الهندسة في المناجم والتنقيب. وبينما كان يزور مصنعا محليا لاحظ وجود اليه جديده في تلك الايام تحول الخشب الى لب يساعد في صناعه الورق. وبمجرد ملاحظته لحجم العمل الكبير في المصنع توقع ان يكون لهذا المجال شان كبير في المستقبل. ولم يكد يصل الى فنلندا حتى اوصى على هذه الالة وفتح مصنعه الذي تكلمنا عنه. واصبح مصنع ايدستام (نوكيا) لاحقا اهم مصنع ورق تواليت في اوروبا.وفي هذه الاثناء ، وبالتحديد عام 1898 , تم افتتاح مصنع ((The Finnish Rubber Works)) وكان مصنعا للضبانات المطاطيه للاحذية. وقد كانت هذه الشركة جارة شركة ايدستام. وتم اختيار الموقع بعدما مر مديران من شركة المطاط في المكان الذي تقع فيه شركة نوكيا فاعجبا به وقررا فتح المصنع في هذه المنطقه ، بخاصة انها كانت مزودة بالطاقة الكهربائية والهيدروليكية , وكان ذلك نادرا في ذلك الوقت. بعد صناعة الضبانات ، بدأت الشركة بتصنيع الاحذية المطاطية ودواليب السيارات وكل ما يدخل في صناعة المطاط من لوازم السيارات , قرطاسية , معاطف وكرات , الخ.فتحت في هذه الاثناء شركة Finnish Cable Works في هلسنكي العام 1912 , وبدات حينها الطلب على الكابلات بعد اكتشاف الكهرباء ومن بعدها التلغراف. والهاتف. مما دفع الشركة للنمو بسرعة بعدما بدات بعدد ضئيل من الموظفين.واشترت شركة Finnish Rubber Works غالبية اسهم شركة Finnish Cable Works ثم اتحدت الشركات الثلاثه لتاسيس مجموعة شركات نوكيا وكان ذلك العام 1967 وقد تم الاتفاق على ان يكون بيورن ويسترلند رئيس شركة Finnish Cable Works رئيسا للمجموعة. كان ويسترلند شخصا طموحا جدا ايضا , وكان قبل عملية الدمج قد اسس من خلال شركته قسما للاكترونيات , واتخذ من اجهزة الاتصال مشروعا لعمله في هذا القسم.وبهذا وضعت شركة Finnish Cable Works الشعار الرئيسي لصناعة مهمه كان المستقبل يخفيها. وبدات الابحاث المضنية والمعقدة لتطوير هذه الاجهزه , وبدا حينها استعمال اساليب PCM وهي اختصار لكلمة Pulse Code Modulation وهو اسلوب موجه الاتصال النابضة , وكانت نوكيا اول شركة تطرح هذه الاجهزة على مستوى عال.فتحت هذه الصناعة افاقا مهمة لمجموعة شركات نوكيا وكان عام 1970 بداية انطلاقها عالميا في مجال اجهزة الاتصال , فانطلقت الى الاتحاد السوفيتي , في ذلك الحين , وبعدها الى العالم . وكان اهم زبائنها شركات الغاز والبترول والسكك الحديديه , ومن بعدها المؤسسات العسكرية , بخاصة من ناحية الراديو النقال في الموجات. من افضل استراجيات نوكيا اقامه علاقه ممتازه مع الجامعات والمدارس بايمانها بان النشء الجديد يملك من الحس والافكار والمخيله اكثر من اي شيء اخر , فكانت تشجعهم على العمل معها في اوقات الصيف والعطلات , وتوظف الخريجين الذين لديهم الاستعداد للابتكار والتطور.من اهم ما حققته نوكيا بعد بداية التسعينات هو ريادتها في تصميم هواتف رقمية (Digital) وكان اول هاتف يحمل اسم Nokia DX 200 . ويعود الفضل في تطور نوكيا الى الظروف التي كانت تحيط بها , والاسباب تعود الى ان فنلندا كانت البلد الوحيد الذي كان يشجع التنافس في مجال الصناعة ويدعمها بكل سبل المتاحة.وخلال الثمانينات احتلت نوكيا مكانة مهمة على خارطة الصناعة العالمية , واحتلت المركز الثالث في اوروبا العام 1988 في مجال صناعة التلفزيون.اختلف الوضع في التسعينات وواجهت نوكيا الكثير من الصعوبات بسبب الركود الاقتصادي , وكانت اجهزة الهاتف المتحرك اهم عمود يدعم الشركة خلال هذه الصعوبات , لكنها استطاعت الاستمرار في احلك الظروف.شعار نوكيا ينبع من (( ربط الناس ببعضهم بعضا)) وقد حققت مبيعات بلغت 52.6 مليار مارك فنلندي عام 1997. ونظام GSM يباع في 72 شركة اتصالات في 36 دولة , ولديها اربعة مراكز متخصصة للابحاث والتطوير في 4 قارات ويعمل لديها اكثر من 38000 موظف.فكرة بسيطة وطموح عظيم واتحاد قوي بين شركات ثلاث حولت نوكيا من مصنع صغير لورق التواليت الى شركة عملاقه لها باع طويل وفضل كبير في ربط الناس ببعضهم بعضا في لحظات.

? قصة سوشيرو هوندا: في عام 1938 كان "سوشيرو" شابا فقيرا.. وكان كل ما يتمناه هو أن يبيع إحدى قطع الغيار التي قام بتصميمها إلى شركة تويوتا.. وهو حلم كبير جدا على شاب في مقتبل عمره كما ترى.. راح يبذل الكثير من المجهود في تصميم هذه القطعة وتصنيعها.. وما أن انتهى حتى توجه إلى مصنع تويوتا ليحقق حلمه ويبيعها لهم.. لكن مصنع تويتا رفض !!هل شعر بالفشل وقتها؟ بعد ذلك حاول من جديد وسهر الليل محاولا تعديل هذه القطعة.. فنجح واشترتها منه تويوتا أخيرا!! توفر المال مع صاحبنا هذا فقرر أن يؤسس مصنعا ينتج قطع غيار السيارات.. في ذلك الوقت كانت الحكومة اليابانية تستعد للحرب ولم تكون المواد الخرسانية متوافرة.. فلم يستطع صاحبنا أن يبني مصنعه.. هل شعر بالفشل وقتها؟ هل تعرف ماذا فعل صاحبنا؟ قرر أن يخترع هو وأصدقاؤه خلطة خرسانية من صنعهم هم.. كي يبني المصنع الذي يحلم به !!! تخيل؟؟ استطاع فعلا أن يصنعها واستطاع بناء مصنعه الذي بدأ فعلا ينتج ويدر مالا عليهم جميعا.. لكن.. أثناء الحرب قصفت الطائرات الأمريكية مصنع صاحبنا.. ودمرت معظمه!!! هل شعر بالفشل وقتها؟ خرج من المصنع فورا.. وأمرموظفيه أن يحاولوا معرفة المكان الذي تهبط فيه هذه الطائرات لتغير وقودها.. وأمرهم بأخذ هذا الوقود لأنه سيفيدهم في عملية التصنيع.. فهم لا يجدون المواد الخام اللازمة!!! هل انتهت القصة؟؟ لا.. استطاع صاحبنا أن يعيد بناء المصنع وبدأ في الإنتاج من جديد.. لكن.. ضربه زلزال رهيب هدم المصنع من جديد... هل شعر بالفشل وقتها؟ باع صاحبنا حق التصنيع لشركة هوندا.. كان قد فقد كل ما يملك ولم يعد قادرا على الاستمرار في فكرة المصنع.. كانت اليابان تعاني بعد الحرب من أزمة وقود رهيبة.. لدرجة أنها كانت توزع الوقود على المواطنين بحصص متساوية.. لكنها لم تكن كافية كي يستطيع صاحبنا مجرد قيادة سيارته للسوق لشراء احتياجات أسرته.. لم يكن الوقود يكفيه ولم يكن يستطيع أن يتحرك بسيارته في حرية كما كان في الماضي.. هل شعر بالفشل وقتها؟ قرر صاحبنا أن يجرب فكرة ظريفة.. كانت عنده ماكينة لقص الحشائش.. فك موتورها وركبه في دراجة هوائية كانت عنده.. فكانت أول دراجة بخارية في العالم!!! أعجب الناس بالفكرة.. وطلبوا منه أن يصنع لهم مثلها.. صنع الكثير من هذه الدراجات لدرجة أنه فكر في تسويقها تجاريا.. فأرسل إلى كل محال الدراجات يحكي لهم الفكرة.. فوافق الكثير منهم.. توقع أن يجني الملايين من هذا المشروع.. لكن هذا لم يحدث.. رفض الناس استخدام هذا الاختراع نظرا لثقل وزنه وقتها ولكبر حجمه المبالغ فيه..!! هل شعر بالفشل وقتها؟ قرر أن يطور اختراعه.. راح يعدل فيه ويضبط قياساته.. إلى أن نجح في النهاية.. جنى الملايين والملايين من هذا الاختراع.. حصل على جائزة الإمبراطور لمساهماته الفعالة في المجتمع.. أنشأ مصنعه الذي يعتبر من أكبر المصانع حول العالم.. أنشأ مصنع (هوندا) للسيارات..!! ألم تلاحظ منذ البداية.. أن اسم هذا الرجل "سوشيروهوندا"؟

نور الهدى
حفيدة مشرفة سابقة
حفيدة مشرفة سابقة

عدد الرسائل : 153
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 08/02/2009
تعاليق : لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس أبدا
التعثر هو أول طريق النجاح فلا تحزن إذا تعثرت بل قم وواصل المسير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تحقق هدفك

مُساهمة من طرف حور الجنان في 2010-05-18, 14:14

نقاط كثيرة وهااااامة تشكري مشرفتنا


نورتي المنتدى بوجودك


نأمل أن لا يطول انقطاعك بل تستمري معنا دوما


وجودكم يدعم المنتدى
avatar
حور الجنان
حفيدة متألقة بالإيمان
حفيدة متألقة بالإيمان

عدد الرسائل : 917
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تحقق هدفك

مُساهمة من طرف Soul في 2010-05-18, 19:34


_________________


دخول متقطع لظرووف خآصة
لاتنسوني من صادق دعائكم




**لأمــــــــــــــــــوتن والإســـــــــــلام عزيز**
avatar
Soul
الحفيدة المشرفة العامة
الحفيدة المشرفة العامة

عدد الرسائل : 4648
الموقع : في دنيــــــــــا فــــــــــانية
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تحقق هدفك

مُساهمة من طرف فجر الأمجاد في 2010-05-27, 13:18

avatar
فجر الأمجاد
حفيدة مشرفة سابقة
حفيدة مشرفة سابقة

عدد الرسائل : 2588
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تحقق هدفك

مُساهمة من طرف نور الهدى في 2010-05-30, 13:22

شكرا أخواتي على المرور وأتمنى أن التواصل معكن


دعواتكن

نور الهدى
حفيدة مشرفة سابقة
حفيدة مشرفة سابقة

عدد الرسائل : 153
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 08/02/2009
تعاليق : لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس أبدا
التعثر هو أول طريق النجاح فلا تحزن إذا تعثرت بل قم وواصل المسير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تحقق هدفك

مُساهمة من طرف فجر الأمجاد في 2010-05-30, 21:21

متواصلين معك الحبيبة نور الهدى
وبانتظار جديدك المفيد
بارك الله فيك
avatar
فجر الأمجاد
حفيدة مشرفة سابقة
حفيدة مشرفة سابقة

عدد الرسائل : 2588
تاريخ التسجيل : 11/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى